رسائل ماجستير / كلية التجارة

رسائل دكتوراه / كلية التجارة

رسائل ماجستير كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل ماجستير كلية الآداب

رسائل دكتوراه كلية الآداب

رسائل ماجستير كلية التربية

رسائل دكتوراه كلية التربية

رسائل ماجستير كلية الاعلام

رسائل دكتوراه كلية الاعلام

رسائل ماجستير كلية الحقوق

رسائل دكتوراه كلية الحقوق

رسائل ماجستير كلية دار علوم

رسائل دكتوراه كلية دار علوم

رسائل ماجستير كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل دكتوراه كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل ماجستير كلية رياض اطفال

رسائل دكتوراه كلية رياض أطفال

رسائل ماجستير كلية تربية فنية

رسائل دكتوراه كلية تربية فنية

رسائل ماجستير كلية تربية رياضية

رسائل دكتوراه كلية تربية رياضية

رسائل ماجستير كلية سياحة وفنادق

رسائل دكتوراه كلية سياحة وفنادق

 رسائل ماجستير كلية اقتصاد منزلي

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد منزلي

العوامل المؤثرة فى فترة المراجعة فى الشركات المقيدة فى سوق الاوراق المالية : دراسة تطبيقية / ماجستير 2014 / اعداد / اكرام محمد احمد ابراهيم سعده بجامعة المنصورة. كلية التجارة. قسم المحاسبة.

لأن معظم الدراسات التى تناولت موضوع فترة المراجعة تمت فى الدول المتقدمة كان من الضروري التركيز على دراسة فترة المراجعة فى مصر باعتبار سوق الأوراق المالية المصرية من الأسواق المالية الناشئة الهامة فى الشرق الأوسط 
لذا اهتمت الباحثة بدراسة موضوع فترة المراجعة فى مصر وتناولت الباحثة دراسة فترة المراجعة من جانبين:
الجانب النظرى باستعراض الدراسات السابقة التى تناولت موضوع فترة المراجعة واستنتاج أهم محددات فترة المراجعة التي سبق تناولها فى تلك الدراسات والأطر القانونية والتشريعية التى تناولت موضوع للمتابعة انتقل إلى
(العوامل المؤثرة فى فترة المراجعة فى الشركات المقيدة فى سوق الاوراق المالية : دراسة تطبيقية / ماجستير 2014 / اعداد / اكرام محمد احمد ابراهيم سعده بجامعة المنصورة. كلية التجارة. قسم المحاسبة. )


ادارة المعرفة كمدخل لتعزيزالقدرات التنافسية : (منظور استراتيجي) دراسة تطبيقية علي شركة فودافون اعداد / مروة محمد طه محمد السيد بجامعة بنها.كلية التجارة.قسم ادارة الاعمال 2014.

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق شركة فودافـــون مصر لمدخل إدارة المعرفة و تحديد مدى مساهمة هذا المدخل في بناء قدرات تنافسية للشركة، وتحديد أهم المعوقات التي تؤثر سلباً على عمليات الإدارة الاستراتيجية للمعرفة في شركة فودافون. كما استهدفت الدراسة توضيح طبيعة إدارة المعرفة وتحديد مدى إمكانية الاعتماد عليها كتوجه استراتيجي في تدعيم القدرة التنافسية لشركة فودافون مصر.
ومن خلال الدراسة الاستطلاعية التي أجرتها الباحثة توصلت إلى بعض الظواهر السلبية التي تدل على وجود مشكلة الدراسة تتلخص فيما يلي:
 أن الحصة السوقية لشركة فودافون قد تراجعت من 45% عام 2010 إلى 40.8% عام 2012 بمعدل 4.2%، وذلك بسبب حدة المنافسة بين للمتابعة انتقل إلى ( 

ادارة المعرفة كمدخل لتعزيزالقدرات التنافسية : (منظور استراتيجي) دراسة تطبيقية علي شركة فودافون اعداد / مروة محمد طه محمد السيد بجامعة بنها.كلية التجارة.قسم ادارة الاعمال 2014. )


 إطار مقترح لدور نظم المعلومات الإدارية في تطبيق المنظمات الخدمية لاستراتيجية العمليات المبسطة دراسة تطبيقية على مؤسسات التعليم العالي / اعداد / آيـة رياض العبد الـقادر بـورزان / رسالة ماجستير - جامعة عين شمس . كلية التجارة . ادارة اعمال 2014

تعاني الجامعات الحكومية في الدول النامية ومنها الدول العربية من وجود هدر في طاقاتها وإمكانياتها المالية والبشرية، الأمر الذي يتطلب إعادة هيكلة هذه الجامعات للتخلص من هذا الهدر وتطوير عملها بما يحقق رضا عملائها.
ومن هنا يمكن القول بأن هذه الدراسة تحاول الإجابة على التساؤلات التالية:
1-ماهو مستوى نظم المعلومات الإدارية المستخدمة في الجامعات الحكومية المصرية؟
2-ماهي المعوقات التي تواجه تطبيق نظم المعلومات الإدارية في الجامعات الحكومية المصرية؟
3-ماهي مقومات تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة المتوفرة في الجامعات الحكومية المصرية؟

للمزيد يمكنك الانتقال الى (إطار مقترح لدور نظم المعلومات الإدارية في تطبيق المنظمات الخدمية لاستراتيجية العمليات المبسطة دراسة تطبيقية على مؤسسات التعليم العالي / اعداد / آيـة رياض العبد الـقادر بـورزان / رسالة ماجستير - جامعة عين شمس . كلية التجارة . ادارة اعمال 2014)

 


 

أثر الاستثمار فى البحث العلمي والتطوير التكنولوجي على تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الالكترونية في مصر /  اعداد / 

روحية محمد رفعت علي إبراهيم / رسالة ماجستير بجامعة بنها.كلية التجارة.قسم اقتصاد

ثالثاً- فروض البحث:
بعد عرض مشكلة الدراسة يمكن صياغة الفروض التالية:
الفرض الأول:
توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
ويندرج تحت هذا الفرض الفروض الفرعية التالية:
1-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق مبادئ استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
2-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق أساليب استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
3-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق ممارسات استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.

للمزيد انتقل الى (أثر الاستثمار فى البحث العلمي والتطوير التكنولوجي على تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الالكترونية في مصر)

 


 تقييم الأداء المالى والفنى لشركات التأمين المصرية فى ظل تطبيق مبادئ الحوكمة (دراسة تطبيقية ) اعداد / إيمان جمال محمد أحمد / رسالة ماجستير- جامعة القاهره ،كلية التجاره ، قسم الرياضه والتأمين ،2014

هدفت الدراسة إلى تقييم الأداء المالى والفنى لشركات التأمين المصرية فى ظل تطبيق مبادئ الحوكمة: وذلك عن طريق قياس العلاقة بين تقييم الأداء المالى والفنى كمتغير تابع- متمثل فى مؤشرات نظام ومبادئ حوكمة الشركات فى ضوء محدداتها السبعة كمتغير مستقل وتشمل(محدد الشفافية: محدد طريقة الإفصاح المحاسبى: محدد المحتوى المعلوماتى للإفصاح المحاسبى: محدد المراجعة: الاستقلال: محدد العدالة: محدد الانضباط). وقد اعتمدت الدراسة للمزيد (تقييم الأداء المالى والفنى لشركات التأمين المصرية فى ظل تطبيق مبادئ الحوكمة (دراسة تطبيقية )

 


 

إطار مقترح لدور مراجع الحسابات فى الحد من الممارسات المحاسبية الابتكارية فى المعلومات المالية المنشورة عبر الانترنت : دراسة تطبيقية / اعدد / مصطفى سامى عبد السميع عثمان / رسالة ماجستر - جامعة بنها. كليةالتجارة. قسم المحاسبة

في ظل انفصال الملكية عن الإدارة وغياب الرقابة من جانب الملاك على أعمال الإدارة، مع ما هو متاح لدى الإدارة من معلومات قد لا تتوافر لدى أي من أصحاب المصالح بالمنشأة تتوافر الفرصة لدى الإدارة للقيام بممارسات محاسبية للتأثير نتيجة النشاط والمركز المالي والتدفقات النقدية للمنشأة، وتتزايد حدة هذه الممارسات في ظل استخدام تكنولوجيا المعلومات والإفصاح المحاسبي عبر الإنترنت. لذلك يهدف هذا البحث إلى وضع إطار لدور مراجع الحسابات في الحد من ممارسات المحاسبة الابتكارية في المعلومات المالية المنشورة عبر الإنترنت. ولتحقيق هذا الهدف فقد قام الباحث بدراسة وتحليل طبيعة وصور الممارسات المحاسبية الابتكارية، وبصفة خاصة المرتبطة بالإفصاح المحاسبي عبر الإنترنت ثم دراسة وتحليل دور مراجع الحسابات تجاه تلك الممارسات، وصولاً لوضع إطار مقترح لتفعيل هذا الدور، مع القيام بدراسة تطبيقية على عينة من شركات المساهمة المصرية لاختبار فروض البحث والتي يقوم عليها الإطار المقترح، والمتمثلة في: للمزيد (إطار مقترح لدور مراجع الحسابات فى الحد من الممارسات المحاسبية الابتكارية فى المعلومات المالية المنشورة عبر الانترنت : دراسة تطبيقية)