فوائد الحجامة للنساء

الآن يمكنك تحميل كتاب

اخطاء اختبار الايلتس

علاج القلق

علاج النسيان

علاج البواسير

تشخيص متلازمة القولون العصبي

قاموس  طبي انجليزي عربي

 

رسائل ماجستير كلية الآداب

رسائل دكتوراه كلية الآداب

رسائل ماجستير / كلية التجارة

رسائل دكتوراه / كلية التجارة

رسائل ماجستير كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل ماجستير كلية التربية

رسائل دكتوراه كلية التربية

رسائل ماجستير كلية الاعلام

رسائل دكتوراه كلية الاعلام

رسائل ماجستير كلية الحقوق

رسائل دكتوراه كلية الحقوق

رسائل ماجستير كلية دار علوم

رسائل دكتوراه كلية دار علوم

رسائل ماجستير كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل دكتوراه كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل ماجستير كلية رياض اطفال

رسائل دكتوراه كلية رياض أطفال

رسائل ماجستير كلية تربية فنية

رسائل دكتوراه كلية تربية فنية

رسائل ماجستير كلية تربية رياضية

رسائل دكتوراه كلية تربية رياضية

رسائل ماجستير كلية سياحة وفنادق

رسائل دكتوراه كلية سياحة وفنادق

 رسائل ماجستير كلية اقتصاد منزلي

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد منزلي

1

سلوى إمام على محمد. «الأفلام التسجيلية فى جمهورية مصر العربية» رسالة دكتوراة. (القاهرة: قسم الإذاعة والتليفزيون كلية الإعلام جامعة القاهرة، 1982)

عدد الصفحات 388

تتكون هذه الرسالة من 6 فصول هى:

   السينما التسجيلية: تعريفها، أنواعها، قواعدها، السيناريو، والقائمين على إعداده، إمكانياتها، مشكلاتها، نشأة السينما التسجيلية فى مصر وتطورها من 1896 – 1982، نتائج الدراسة التحليلية الخاصة بفئات "ماذا قيل ؟"، نتائج الدراسة التحليلية الخاصة بفئات "كيف قيل ؟"، أهم النتائج التى أسفرت عنها الدراسة التحليلية، أهم الاقتراحات والتوصيات.

أجرت الباحثة دراسة تحليلية على عينة عشوائية قوامها 20 % من الأفلام التى أنتجها الـ T.V والمركز القومى للأفلام التسجيلية، والهيئة العامة للإستعلامات فى الفترة من 1970 – 1979.

أهم النتائج:

1.  اقتصار الأفلام التسجيلية على عدد محدود من الموضوعات المكورة إذ معظم الأفلام تدور حول التطور الحضارى والكفاح الوطنى والمعركة، التاريخ بالإضافة إلى موضوعات الأفلام التى تأتى فى المرتبة الثانية مثل افلام الفنون والشباب والطفولة.

2.     اقتصار الأفلام التسجيلية على تحقيق عدد محدود من الأهداف مع تكرارها.

3.  إن الهدف الرئيسى للأفلام التسجيلية هو إعلام الجماهير بالمنجزات والمشروعات، فقد بلغت نسبة هذا الهدف 31.4 % من مجموع الأهداف الأخرى المتنوعة، ويأتى فى المرتبة الثانية هدف التسجيل التاريخى حيث بلغت نسبة هذا الهدف 23.5 %,

4.  نسبة كبيرة من أفلام الجهات الثلاث التى أجريت عليها الدراسة كانت تتابع الأحداث الجارية فى الفترة من 70 – 1973. كما أنها تتابع الإنجازات والتعمير والمشروعات المختلفة فى الفترة الممتدة من 74 – 79.

5.  معظم الأفلام التسجيلية المصرية يكون القائم بالإتصال فيها من ليست له صلة بموضوع الفيلم أى أن مهمته الأساسية هى قراءة التعليق فقط. فقد بلغت نسبة القائمين بالإتصال من. هذا النوع 72.5 %.

6.  83.4% من الافلام التسجيلية المصرية تستهدف مخاطبة الجمهور العام وذلك ربما يرجع للتكاليف الباهظة التي تخصص لانتاج الأفلام التي توجه الي الجمهور الخاص.